-->
مدونة الأستاذ عبد الحفيظ دحدح مدونة الأستاذ عبد الحفيظ دحدح
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

السنة الثانية | تاريخ | المقاومات الشعبية: قادتها - أطرها الزماتية والمكانية.

السنة الثانية | تاريخ | المقاومات الشعبية: قادتها - أطرها الزماتية والمكانية.

المقاومات الشعبية: قادتها - أطرها الزماتية والمكانية.
الكفاءة الوجدانية ... رهان أستاذ التاريخ !
اقترح عليك بعضها لتعزيز انفعالات الانتماء والانحياز الايجابيين، وحيازة القدرة على المواجهة واتخاذ المواقف بنجاح... فازْرعها واغْرسها في المتعلّم، وزِد عليها ما وسِعك اجتهادك.
1- المقاومة عقيدة ومنهج وثقافة تغرس في التلميذ وتبدأ من حق الانسان الشخصي (في هذه الحالة التلميذ) في الدفاع عن النفس ومواجهة الظلم، أيّ ظلم. مهما كان لونه ومصدره.
2- المقاومة مبدأ لا يقبل التجزئة، فهي حق للجميع مهما اختلفت الأديان والاعراق والازمان ... فلا يجب الوقوف معها إذا كانت إسلامية – على سبيل المثال - والتنكر لها إذا لم تكن كذلك.
3- المقاومة نهجٌ حتميٌ وليس خياراً، نهج يؤسس لمناعة ضد مخازي الذل والانبطاح والخنوع والتخاذل.
4- تثبيت دعامات واساسات تاريخ ينطق دائما مُخبرا ومؤكدا في كل زمان ومكان بان المقاومة ليست إرهابا بل هي حق لكل مظلوم مُنتهك في حياته وارضه وعرضه... وإنْ لم نُسلِم بذلك ونُقرّه فإننا نطعن في ثورات استقلالنا والدماء الطاهرة التي سالت لأجله.
5- المقاومة هي بالأساس صراع ارادات، تتحكم فيها ظروف ومناخات تخدم طرفا على حساب الطرف المقابل، ويأتي استسلام أحدهما كمحطة تنهي حالة الكر والفر بينهما... فيصبح الاستسلام حالة تاريخية طبيعية مفروضة على المهزوم لا تنقص من بطولته وشهامته ولا تثنينا عن الاعتزاز به.
السنة الثانية | تاريخ | المقاومات الشعبية: قادتها وأطرها الزمانية والمكانية في قالب بواربوانت ( PowerPoint) عمَلي وفعّال يتيح لك اختزال الوقت والجهد وتبسيط التعلُمات.
لاتنسونا من صالح الدعاء.
🚩 تحميل ملف PowerPoint   أنقر هنا
شاهد الفيديو

عن المدونة

عبد الحفيظ دحدح مدونة الأستاذ عبد الحفيظ دحدح، شاملة ومتنوعة وثرية بالمواضيع في مختلف المجالات، صاحب المدونة هو الأستاذ عبد الحفيظ دحدح، أستاذ مكون في التعليم الثانوي، في مادة التاريخ والجغرافيا، نسعى من خلال المدونة إلى تلبية رغبات الجميع خصوصا في المجال التعليمي والتربوي

0 تعليق على موضوع : السنة الثانية | تاريخ | المقاومات الشعبية: قادتها - أطرها الزماتية والمكانية.

  • اضافة تعليق
  • مدونة الأستاذ عبد الحفيظ دحدح تتمنى منكم البقاء على تواصل معها للمزيد من الافادة ومزيد من التفاعل والتجاوب مع محتويات المدونة في مختلف المواضيع المطروحة، وتبقى أسمى أمانينا وتطلعاتنا هي إرضاء زوارنا الكرام وتغطية ميولاتهم ومبتغايتهم. وقنوات التواصل كثيرة ومتعددة خصوصا ، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

    إتصل بنا

    تواصل معنا

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    عداد الزوار

    Flag Counter

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    مدونة الأستاذ عبد الحفيظ دحدح

    2020